Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog

المغني أفيف جيفن ينتقد العقاب الجماعي الذي تمارسه إسرائيل بحق الفلسطينيين

par kaddour 22 Octobre 2015, 04:25 أفيف جيفن العقاب الجماعي اسرائيل الفلسطينيين موقع الغد

 

برلين- أكد المغني الإسرائيلي الشهير أفيف جيفن أن بلاده أعطت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أفضل وسيلة دعاية من خلال هجومها على قطاع غزة.

وقال أفيف '35 عاما' في حديث لصحيفة "تاجس شبيجل" الصادرة أمس في العاصمة الألمانية برلين إنه لا يثق في استطلاعات الرأي التي تشير إلى موافقة 91% من الإسرائيليين على الهجوم الإسرائيلي وانتقد في الوقت نفسه العقاب الجماعي الذي تمارسه إسرائيل بحق الفلسطينيين.

وأوضح أفيف أن قصف قطاع غزة وتحويله إلى رماد يجبر السكان على اللجوء إلى حماس التي أنشأت شبكة اجتماعية كبيرة على غرار حزب الله في لبنان مشيرا إلى أن بلاده لم تتعلم درس الحرب اللبنانية وقال "أصبحنا نحن في النهاية الأغبياء".

وحول أسباب الصراع في رأيه قال نجم الغناء في إسرائيل "السبب بسيط للغاية فأنا استيقظ في منزلي الجميل واستحم وأتناول فطوري وأراجع البريد الالكتروني الخاص بي وأركب سيارتي ولكن على بعد كيلومترات لا يجد الشاب الفلسطيني سوى طاولة يضطر لإحراقها للحصول على الدفء المطلوب ويشتري الخبز عبر الأنفاق بينما يتعرض والده للمهانة من جانب الجنود الإسرائيليين على أحد المعابر وهو أمر لو حدث لوالدي لفقدت نزعتي السلمية".

وأكد أفيف الذي يمت بصلة قرابة لوزير الدفاع الأسبق الراحل موشيه ديان أنه تلقى أربعة تهديدات بالقتل حتى الآن بسبب مواقفه المناصرة للسلام ورفضه تأدية الخدمة العسكرية وكراهيته لليمين المتطرف.

واعترف أفيف أن الخوف يعتريه عندما يصعد إلى خشبة المسرح بشكل يضطره إلى ارتداء سترة واقية من الرصاص بعد مشاركته في حفل عام 1995 والذي اغتيل خلاله رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إسحاق رابين.

واختتم أفيف حديثه باتهام المغنين والموسيقيين الفلسطينيين والسوريين "بالجبن" وعدم مناصرة السلام مؤكدا عدم وجود اتصالات مع نظرائه العرب.

 

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
commentaires

Haut de page